Not known Details About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

هل يمكن أن يكون اختيار اللون غير المناسب ضاراً بالحملة الإعلانية؟

يرتبط اللون البرتقالي بالطاقة والفرح، ولهذا السبب يتم استخدامه غالباً في إعلانات السلع الرياضية.

أولًا، يجب مراعاة أن الألوان لها علاقة بالشعور الذي ينشأ لدى العميل،

سيكولوجية الألوان تدرس تأثير الألوان على عقولنا ومشاعرنا، مما يجعلها أداة قوية في جذب انتباه العملاء وتعزيز العلامة التجارية.

الأحمر: تفاصيل إضافية غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والإثارة والإلحاح، يمكنها جذب الانتباه وتحفيز العمل.

يمتلئ الكون بالكثير من الأسرار والحقائق المثيرة، ليكتشف الإنسان يومًا بعد يوم المزيد من الحقائق والتفسيرات التي تفاجئ العلماء والباحثين. ومن أهم تلك الحقائق تأثير الألوان فى حياتنا. فالألوان ليست فقط مجرد اختيارات فى الملابس أو طلاء الحوائط، ولكنها أكثر عمقاً وأعلى تأثيراً، وخاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي للإنسان.

ونظراً لصدى الأطفال، فهو مفضل لدى منتجي سلع الأطفال والمؤسسات التعليمية

نادراً ما يتم اختياره من قبل العلامات التجارية النخبوية

أهم النقاط البارزة في هذه الصور هي سيادة اللون الأزرق في كلا الجنسين (كان اللون المفضّل في كلا المجموعتين) وتفاوت المجموعتين في اللون الأرجواني. أدرجن النساء اللون الأرجواني ضمن أول الألوان تفضيلاً، لكن الرجال لم يدرجوه في قائمة الألوان المفضّلة. (قد يكون هذا السبب في عدم وجود أدوات كهربائية باللون الأرجواني، لأنه منتجٌ مرتبط بالرجال إلى حدٍ كبير؟) ويظهر بحث آخر في دراسات لمفاهيم الألوان وتفضيلاتها أنه عندما يتعلق الأمر بالعمق، الألوان الخفيفة ودرجة اللون فيبدو أن الرجال يفضّلون الألوان الغامقة بينما تفضّل النساء الألوان الهادئة.

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

تعتمد الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الألوان المختلفة على المشاعر بشكل كبير على سطوع اللون أو الظل أو الصبغة أو الدرجة اللونية وما إذا كان لونه باردًا أو دافئًا.

تعد غرفة النوم مكانًا رائعًا لاستخدام هذه الألوان لأنها ستساعدك على الاسترخاء.

Report this wiki page